اخبار

وزارة التربية والتعليم تعلن تأجيل امتحان الثانوية العامة التوجيهي 2021

    

قررت لجنة الامتحانات العامة بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الاحد، تأجيل الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة التوجيهي حتى تاريخ 24 يونيو (6) 2021.

جاء ذلك عقب اجتماع عقدته اللجنة برئاسة الوزير مروان عورتاني، بعد أن استمعت إلى تقارير ميدانية من المحافظات كافة وخاصة في القدس والمحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وأوضحت اللجنة أن هذا القرار جاء حفاظا على مصلحة الطلبة وانتصارا لهم، وفي ضوء الآثار التي ترتبت على عدوان الاحتلال على شعبنا وما لحق بالطلبة من أضرار نفسية وأخرى مختلفة حالت دون الاستعداد التام لعقد الامتحانات في موعدها.

وأكدت الوزارة أنها ملتزمة بمعايير جودة الامتحان في إطار مصلحة الطلبة وتمكينهم من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الوقت المحدد، لافتةً إلى أن جهوداً استثنائية ستبذلها الوزارة عبر طواقمها المختلفة؛ لإنجاز كل المهام بالوقت المحدد، علماً بأن الدورة الثانية ستبقى في موعدها المحدد سابقاً، وسيتم نشر البرنامج المعدل من خلال مديريات التربية.

وبينت “التربية” أن إجراءات إضافية ستتخذها تتعلق بتعديل التعليمات الخاصة بالدورة الثانية بما يمكن الطلبة من التقدم لهذه الدورة والذين تأثروا بشكل مباشر بالعدوان ويتعذر عليهم التقدم للدورة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق