اخبار

راصد يتوقع موعد انكسار موجة الحر ويوجه نصائح للمواطنين

توقع الراصد الجوي والخبير في علوم الفلك، نادر اشتي، أن تنكسر موجة الحر التي تمر بها الأراضي الفلسطينية مساء يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى أن الحرارة ستنخفض 3 درجات لترجع الأجواء لطبيعتها الصيفية.

وأشار اشتي في حديث لـ ” فلسطين نيوز” إلى أن درجات الحرارة في قطاع غزة من 32-33، مصحوبة برطوبة عالية، وهو ما يُشعر الناس بالحر الشديد.

توقع اشتي، أن تكون الأجواء حارة نسبيًا اليوم الخميس، وأن تكون ذروة الحرارة يوم غدٍ الجمعة وسترتفع لـ 35 في القدس، وستكون في المناطق الجبلية من 34-35 درجة، أما في المناطق الساحلية ستصل لـ 32-33 درجة، أما مناطق الأغوار فستلامس درجة الحرارة فيها 40 درجة.

ولفت إلى أن موجة الحر التي تضرب الأراضي الفلسطينية ليست قوية، ولكنها تعتبر حارة أو حارة نسبيًا مقارنة بموجات الحر في العام الماضي.

وعن النصائح للمواطنين خلال فترة الحر، قال اشتي “يفضل عدم العمل لساعات طويلة في فترات الظهيرة، والإكثار من شرب المياه والسوائل، ونصح بالحذر من الزواحف السامة لأنها تنشط في الأجواء الحارة”.

ونصح اشتي المزارعين بري المحاصيل الزراعية في ساعات المساء، حتى يستطيع النبات الاستفادة من الماء بأكبر قدر لأن درجات الحرارة تعمل على تبخر الماء مما يؤدي إلى جفاف المحاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق