اخبار

موجة حارة تؤثر على فلسطين .. تعرف على موعد انحسار الموجه الحارة !

حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة في كافة المناطق اليوم.. 
تعرف على موعد انحسار الموجه الحارة

 

فلسطين نيوز
توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد، لذا يستمر الجو، اليوم السبت، جافاً في معظم المناطق، رطباً في المناطق الساحلية، وحاراً في المناطق الجبلية إلى حار جداً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
هذه الليلة، يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية، حارا نسبيا إلى حار في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
فيما تتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة التي استمرت عدة أيام، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم غدٍ الأحد، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، ويكون الجو حاراً نسبياً إلى حار في معظم المناطق، وحاراً جداً في الأغوار، والرياح جنوبية غربية إلى غربية تنشط أحياناً خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
ويستمر الجو الإثنين المقبل، حاراً نسبياً إلى حار في معظم المناطق وحاراً جداً في الأغوار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
كما يستمر الجو يوم الثلاثاء، حاراً نسبياً إلى حار في معظم المناطق، وحاراً جداً في الأغوار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
أما يوم الأربعاء القادم، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، ويكون الجو صيفياً حاراً جداً في المناطق الغورية والشفا غورية مع حرارة تكسر حاجز الأريعين مئوية في باقي المناطق يكون الجو حاراً مع ساعات المساء تنخفض الحرارة ويسود جو لطيف ومنعش خاصة في المناطق الجبلية العالية.
طقس فلسطين يوم الخميس المقبل، لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة بحيث يبقى الجو حاراً ودرجات الحرارة تكون أعلى من المعدل السنوي بحدود الدرجتين إلى ثلاثة درجات مئوية، مساءً وليلاً وفجراً جو لطيف ومنعش إلى حد كبير.
وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.
ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق