server

قناة: إسرائيل توافق على إدخال المنحة القطرية إلى غزة وفق هذه الآلية

كشفت قناة عبرية، اليوم السبت، تفاصيل موافقة إسرائيل على إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة ، وبآلية يتم صياغتها قبيل عرضها على حكومة الاحتلال.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن “الخطوط العريضة لتحويل الأموال إلى غزة ستعرض على مجلس الوزراء غدًا الأحد”.

وأكدت أن المخطط المقترح لتحويل المنحة القطرية 2021 إلى قطاع غزة، ينص على تحويل 30 مليون دولار شهريًا.

وبينت القناة العبرية أنه “حسب المخطط الذي يتم وضعه مع المصريين كل شهر، سيتم تحويل 30 مليون دولار إلى غزة”.

وأشارت إلى أن آلية إدخال المنحة القطرية إلى غزة، تنص على “السماح بتحويل 10 ملايين دولار من القطريين من خلال الأمم المتحدة لتمويل الوقود، و10 ملايين دولار إضافية للأسر المحتاجة من خلال بنك بريد غزة بعد مراجعة جهاز الأمن العام “الشاباك” قائمة الأسماء والتحقق من أن العائلات ليست مرتبطة بـ “الإرهاب”.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه “سيتم تحويل مبلغ إضافي قدره 10 ملايين دولار إلى مشروع النقد مقابل العمل لتحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة”.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن مجلس الوزراء السياسي والأمني (الكابينت)​​ سينعقد غدًا الساعة 13:30، لمناقشة قضية غزة وتحويل الأموال إلى القطاع، وقضايا أخرى.

في سياق آخر، قالت الدكتورة عزيزة الكحلوت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة الخميس الماضي إن “كل ما يتم تداوله بشأن وجود متغيرات بآلية صرفها حتى اللحظة تعتبر معلومات لا أساس لها من الصحة، طالما لم يصدر بيان رسمي من اللجنة القطرية أو التنمية الاجتماعية بهذا الخصوص”.

وقالت الكحلوت في حديث مع إذاعة صوت الأقصى المحلية :” عند توفر المعلومات الرسمية بخصوص موعد صرف المنحة ومعاييرها وإضافة الأسماء سنقوم بالإعلان عن ذلك عبر منصات الوزارة الرسمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق