اخبار

️ تعليم غزة: تشغيل 390 معلمًا جديدًا ضمن خطة معالجة الفاقد التعليمي

تواصلت وزارة التربية والتعليم بغزة اليوم الاربعاء مع أعداد من خريجي التخصصات التالية التعليم الأساسي، واللغة العربية، والرياضيات، والعلوم العامة للعمل على كمعلم مساند لمدة 3 شهور، ضمن مشروع التعليم العلاجي الذي  يستهدف طلاب الصفوف من أول حتى الصف الرابع، حيث سيتم تشغيل 390 معلمًا موزعين على  197 مدرسة، حيث تم اختيار الأسماء عن طريق مكتب العمل، وسيستمر التواصل إلى يومين قادمين.

وفي السياق نفسه وقعت الإدارة العامة للتشغيل في وزارةالعمل، ممثلة بدائرة التشغيل المحلي والخارجي، يوم الأحد 14/11/2021، عقود تشغيل مؤقت لصالح مشروع ترميز البلديات، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وبرنامج خلق فرص عمل JCP، وبتمويل من المنحة السويسرية.

وأفادت الإدارة العامة للتشغيل بأن عدد المستفيدين من المشروع نحو 59 خريج، موزعين على 18 بلدية على مستوى قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع هدف إلى التمكين الاقتصادي للشباب في قطاع غزة، ضمن برنامج خلق فرص عمل.

يشار إلى أن البلديات التي استفادت من المشروع هي، “بيت حانون، بيت لاهيا، أم النصر، جباليا، غزة، الزهراء، المغراقة، النصيرات، الزوايدة، دير البلح، خانيونس، القرارة، بني سهيلا، الفخاري، عبسان الجديدة، عبسان الكبيرة، رفح، النصر، الشوكة”.

وطالبت وزارة العمل الخريجين والعمال بضرورة التسجيل وتحديث بياناتهم؛ للحصول على فرص عمل مؤقتة (بطالة) بالمشاريع القادمة وذلك من عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق