اخبار

وزارة الزراعة توضح سبب الارتفاع الملحوظ على أسعار الدجاج لليوم الخميس

توقع المتحدث باسم وزارة الزراعة في غزة أدهم البسيوني، استمرار ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية كافة في أسواق القطاع، خلال الأيام القادمة؛ لأسباب متعددة أبرزها، انعكاس الحرب الروسية الأوكرانية على المنتجات العالمية.

وأوضح البسيوني لـ “شمس نيوز”، أن ارتفاع أسعار الدجاج اليوم الخميس إلى (13.5 شيكل) يعود إلى ندرة دخول البيض المخصب، وذلك لانتشار انفلونزا الطيور منذ شهرين في الدول التي تورد البيض المخصب، إضافة لانتشار الفيروس ذاته في “إسرائيل”.

وقال: “إن انعكاس ندرة دخول البيض المخصب لقطاع غزة بدأت اليوم وقد تستمر لأيام أخرى”، لافتًا إلى أن الوزارة تواجه ارتفاع الأسعار بإدخال الدجاج المبرد والحبش المبرد بكامل قطعه.

وأشار البسيوني إلى، أن الوزارة تحاول زيادة كمية المعروض في الوقت الحالي للحد من ارتفاع الأسعار، لافتًا إلى، أنه حال ارتفاع الأسعار عالميًا فإن ذلك سينعكس بظلاله على كل المنتجات في قطاع غزة.

ونفى البسيوني وجود احتكار من قبل بعض التجار، قائلًا: “هناك رقابة ومتابعة للأسواق من قبل وزارة الزراعة، لكن تبقى عملية العرض والطلب هي المحدد الرئيسي في أسعار المنتجات بقطاع غزة”.

وفيما يتعلق بدور وزارة الزراعة في ظل ارتفاع الأسعار قال: “إن الوزارة تحاول إيجاد قنوات معززة وبديلة لخفض الأسعار؛ وذلك عبر إدخال المدخلات للتسهيل على المزارعين في عمليات التغذية والإنتاج حتى تكون لها عائد اقتصادي، إضافة إلى توفير مشاريع معززة ومشاريع اغاثية ولوجستية وتنموية بشكل عام.

ويتوقع البسيوني في ختام حديثه أن ارتفاع أسعار كافة المدخولات إلى قطاع غزة من استيراد المنتجات الزراعية ومواد البناء والمواد الأساسية سيستمر، بسبب ما يجري في العالم من أزمات ستنعكس بظلالها على كل المنتجات في قطاع غزة.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. Something else is that when you are evaluating a good on-line electronics store, look for online stores that are frequently updated, preserving up-to-date with the latest products, the most beneficial deals, and helpful information on products. This will ensure that you are doing business with a shop that stays ahead of the competition and gives you what you should need to make intelligent, well-informed electronics acquisitions. Thanks for the crucial tips I’ve learned through the blog.

  2. Greetings from California! I’m bored to tears at work so I decided to
    browse your blog on my iphone during lunch break.

    I enjoy the information you present here and
    can’t wait to take a look when I get home. I’m amazed at
    how fast your blog loaded on my cell phone .. I’m not even using WIFI,
    just 3G .. Anyhow, wonderful blog!

  3. Buying a verified Kraken account offers a multitude of benefits.
    With a verified account, users have higher trading limits, lower fees,
    and enhanced security measures. It also enables access to advanced
    trading features, such as margin trading and futures contracts.

    A verified account ensures a streamlined and trustworthy trading experience,
    making it a worthy investment for crypto enthusiasts.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock