اخبار

هل سينفجر الدولار ويصل إلى 3.50 شيكل؟ إليكم التوقعات والتحليلات

صعد سعر صرف الدولار مقابل الشيكل إلى أعلى مستوى منذ نحو عامين في تعاملات الأسبوع الجاري عند 3.46 شيكل لكل دولار.

وحول أبرز أسباب الارتفاع والتوقعات لمستقبل سعر صرف الدولار مقابل الشيكل والعملات الأخرى، قال الخبير المالي محمد سلامة للاقتصادي، إن أرقام البطالة والتشغيل وتحسنها في أمريكا وارتفاع مؤشر أسعار المستهلك “التضخم” بالولايات المتحدة يمهد لرفع أسعار الفائدة الأمريكية أكثر مما هو متوقع ما دفع الدولار للارتفاع مقابل سلة العملات العالمية بما فيها الشيكل.

وبين سلامة، أن التوقعات تشير إلى رفع الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم الأربعاء، أسعار الفائدة الأمريكية 75 نقطة بدلاً من 50 نقطة، ما جعل أسعار الصرف في الأسواق المحلية تسجل مستويات مرتفعة.

 

وأضاف أن التحليلات الفنية لخرائط سعر الدولار وإغلاقه في شهر مايو الماضي عند مستويات دعم فوق 3.31، منح العملة الخضراء مؤشرات على احتفاظه بقوته ما دفع المستثمرين لشراء الدولار مقابل الشيكل.

وأوضح، سلامة أن حساسية الشيكل لمؤشر ناسداك وتراجع مؤشر الأسهم العالمية، دفع صناديق الاستثمار الإسرائيلية لبيع الشيكل وشراء الدولار وارتفاع المعروض، أدى لصعود الدولار مقابل الشيكل إلى مستوى 3.47.

مؤشر ناسدك مؤشر أمريكي من أهم وأشهر المؤشرات الموجودة في أسواق الأسهم العالمية والأمريكية بشكل خاص، ويعتبر هو المؤشر الرئيسي لسوق وشركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

 

يضم مؤشر ناسداك نحو 100 شركة في بعض المجالات المختلفة مثل  شركات التكنولوجيا والاتصالات والإلكترونيات وشركات التواصل الاجتماعي.

بدأ التداول في مؤشر ناسداك الأمريكي بقيمة 100 نقطة في سنة 1985 ويعد أول مؤشر يتعامل بالشاشة الإلكترونية على مستوى العالم، ومع بداية القرن الجاري تمكن مؤشر ناسداك الأمريكي من أن يصبح أكبر سوق للأوراق المالية الإلكترونية من حيث قيمة الدولار وحجم الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

حول إمكانية أن يصل سعر الصرف مستوى 3.50 خلال الأيام القادمة، قال إن التحليل الاقتصادي والأساسي يشير إلى صعوبة ذلك في ظل قوة الشيكل والأداء الإيجابي للاقتصاد الإسرائيلي وانخفاض مؤشر البطالة والتضخم مقارنة بأمريكا وأوروبا.

 

وفي الوقت ذاته، لم يستبعد سلامة أن يصل سعر الصرف 3.50 خلال الأسابيع والأشهر القادمة في ظل قوة الدولار بالظروف الحالية (أزمة أوكرانيا- مستويات التضخم- ارتفاع أسعار النفط وغيرها)

 

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. hey there and thank you for your information – I’ve definitely picked up anything new from right here. I did however expertise several technical points using this site, since I experienced to reload the website a lot of times previous to I could get it to load correctly. I had been wondering if your hosting is OK? Not that I am complaining, but sluggish loading instances times will very frequently affect your placement in google and can damage your quality score if advertising and marketing with Adwords. Anyway I’m adding this RSS to my email and could look out for a lot more of your respective fascinating content. Ensure that you update this again very soon..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock