اخبار

“معاريف” تكشف تفاصيل جديدة عن ليلة قصف اسدود

قبيل الانتخابات الإسرائيلية..

كشفت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الأربعاء، عن طلب رئيس حكومة الاحتلال وزير الحرب بنيامين نتنياهو خلال مشاوراته الأمنية التي عقدها عقب قصف “اسدود” أن يكون الرد الإسرائيلي على الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة هو “ردّ استثنائي”، موضحة أنّ طلبه لم يخرجْ لحيّز التنفيذ لعدم موافقة القيادة العسكرية الإسرائيلية على العملية.

وذكرت أن التقديرات كانت أن العملية العسكرية ستقود لحالة تصعيد تكون نتيجتيها حرب مماثلة لعملية “عامود السحاب، بل وحتى لعملية واسعة داخل قطاع غزة”، وفي نهاية الأمر لم يصدر رئيس الوزراء نتنياهو تعليماته لجيش الاحتلال لتنفيذ “الرد الاستثنائي”.

وأوضحت المصادر أن التقديرات المعقولة أنّه من اللحظة الأولى للعملية ستطلق أعداد كبيرة من الصواريخ على “إسرائيل”، وتقديرات أقوى لوسط البلاد، في حين كانت التقديرات المحتملة كانت أن العملية العسكرية الإسرائيلية ستقود لحرب وعملية عسكرية برية في قطاع غزة.

ووفق المصادر نفسها فإن عملية عسكرية كهذه لن تنتهي خلال أيام معدودات، وكانت ستستمر حتى موعد الانتخابات الإسرائيلية التي كان قد تبقى على موعدها في حينه أسبوع واحد فقط.

وعن غير القضايا القضائية والسياسية، قال المصدر للصحيفة العبرية: باستثناء القضايا القضائية والسياسية، الجهات العسكرية قالت أن العملية بحاجة لمجموعة من الخطوات النمرتبطة باستمرار عملية التصعيد، بالتالي تنفيذ العملية بحاجة لنقاش في مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر “الكبنيت”، وخلاله تقدم الجهات الأمنية رؤيتها.

وليس أقل أهمية من ذلك، مدى جاهزية الجداول الزمنية لجيش الاحتلال في حالة حدوث تدهور أمني كبير، ومن هذا الجانب، قال المصدر، المؤسسة العسكرية تصرفت بشكل سليم عندما طلبت اجتماع الكبنيت قبل الخروج للعملية.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. Hi, I do believe this is a great website.“오피뷰”
    I stumbledupon it 😉 I may revisit once again since I bookmarked it. Money
    and freedom is the greatest way to change, may you be rich and continue to guide other people.

  2. I really like your blog.. very nice colors & theme. Did you design this website yourself or did you hire someone to do it for you?
    “밤의전쟁” Please reply as I’m looking to create my own blog and would
    like to find out where u got this from. cheers

  3. Purchasing a verified Bitpay account offers numerous benefits
    such as secured cryptocurrency transactions.
    Having a verified account not only brings credibility to your
    crypto operations but also provides access to superior services.
    Bitpay, being a trusted name in Bitcoin and blockchain payments, provides tight security
    measures, exciting features, and user-friendly interfaces
    for smooth trading. Thus, acquiring a verified account can enhance
    your overall cryptocurrency experience. Ensure to buy
    accounts from trustworthy sources to avoid scams.

  4. One more thing. I think that there are lots of travel insurance web sites of reliable companies that allow you to enter a trip details and find you the quotations. You can also purchase your international holiday insurance policy on the internet by using your current credit card. All you have to do should be to enter your current travel particulars and you can begin to see the plans side-by-side. Just find the package that suits your finances and needs then use your credit card to buy the idea. Travel insurance online is a good way to check for a trustworthy company with regard to international travel insurance. Thanks for expressing your ideas.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock