اخبار

الدولار يصل عتبة الـ360.. هل يواصل الصعود؟

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين، ارتفاعًا ملحوظًا مقابل الشيكل الإسرائيلي والعملات الأجنبية في الأسواق المالية العالمية؛ إذ وصل سعر صرفه 3.60 على شاشات التداول العالمية.

وتعقيبا على هذا الارتفاع، يرى المختص في الشأن المالي أحمد أبو قمر، أن مؤشر الدولار العالمي في هبوط يصل إلى 111.9 والأسبوع الماضي كان 114، ويعتبر هبوطا كبيرا جدا.

وقال أبو قمر : إن “صعود الدولار شيكل يدل على حالة التخبط في الأسواق العالمية، وهناك تفسيران لهذا التخبط الأول هو الحرب الروسية الأوكرانية، والثاني قرار الفائدة الإسرائيلي الذي سيصدر اليوم الساعة 4 مساء”.

وأضاف “قبل صدور القرارات يكون حالة من الحركات غير المفهومة في السوق، وفي ظل الوضع الحالي من المفترض ألا يرتفع الدولار شيكل عن 3.55، ولكنه شارف على الـ3.60”.

وتوقع أبو قمر أن قرار البنك “الإسرائيلي” سيرفع الفائدة بحدود ما بين 0.06 إلى 0.07 وبناء على القرار الذي سيصدر، سيحدد مسار الدولار شيكل، مرجحاً أن الدولار شيكل لن يكون عليه ارتفاعات أكبر من الموجودة حاليا، ومن الممكن أن نرجع لمنتصف الخمسينات.

وأشار إلى أن حالة الصعود حاليا هي فرصة بيع ممتازة للدولار شيكل، وبناء على قرار اليوم إذا جاء موافقا للتوقعات سنرجع إلى (3.53- 3.54).

ووجه المختص في الشأن المالي نصيحة للمستثمرين بوجود فرصة ممتازة لبيع الدولار، وأن هناك فرصة جيدة لشراء الذهب، متابعا: “يجب الابتعاد عن العملات الرقمية وعدم تداولها خلال هذه الأيام، إذ تشهد هبوطاً مستمراً وتخبطاً في الأسواق منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية”.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. Greetings I am so glad I found your webpage, I really found you by error, while I was looking on Digg for something else, Regardless I am here now and would just like to say cheers for a fantastic post and a all round entertaining blog (I also love the theme/design), I don’t have time to read through it all at the minute but I have saved it and also added your RSS feeds, so when I have time I will be back to read more, Please do keep up the excellent work.

  2. Just wish to say your article is as surprising. The clarity for your put up is simply excellent and that i could think you are knowledgeable in this subject. Well together with your permission let me to clutch your feed to keep updated with drawing close post. Thanks one million and please continue the rewarding work.

  3. Thank you for any other excellent post. Where else could anybody get that type of information in such a perfect method of writing? I have a presentation subsequent week, and I am on the look for such information.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock