اخبار

تايمز: مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان أذاع تكهنات عن مؤامرات بالقصر

قالت صحيفة تايمز البريطانية إن مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز أدى إلى انتشار سلسلة من التكهنات عن مؤامرات في القصر، مع تردد معلومات أنه كان قد عزل من عمله حارسا شخصيا للملك، وربما كانت لديه معلومات مهمة عن جريمة قتل جمال خاشقجي.

وذكرت الصحيفة أن الفغم -الذي كان ينظر إليه باعتباره أكثر ضباط الحماية الشخصيين ثقة لدى الملك- تعرض لإطلاق نار في جدة أدى إلى مصرعه، كما قتل مهاجمه وجرح عدد من رجال الأمن، حسب السلطات السعودية.

وأضافت تايمز أن هذا الهجوم يتزامن مع الإعلان عن انتكاسة عسكرية كبيرة للمملكة في اليمن المجاور، حيث زعم المتمردون الحوثيون أنهم أسروا الآلاف من الجنود والضباط السعوديين في سلسلة من الهجمات الحدودية على مدى ثلاثة أيام.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر في الحكومة اليمنية الشرعية الحليفة للسعودية قوله إن حوالي 200 من الجنود السعوديين قتلوا كما اعتقل 1300 آخرون، بينهم 230 جرحى.

وعلقت الصحيفة على ذلك بالقول إن تلك الهزيمة إن تأكدت فإنها ستكون بمثابة إذلال عسكري آخر للمملكة العربية السعودية ينضاف إلى الهجوم الذي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه والذي استهدف أكبر حقل نفط وأكبر مصفاة في البلاد قبل أسبوعين، مما أدى إلى وقف نصف إمدادات النفط السعودي.

وكما يقال فإن المصائب لا تأتي فرادى، إذ لفتت الصحيفة كذلك إلى الحريق الهائل الذي شب في المحطة الجديدة لقطار الحرمين بالسليمانية في جدة.

وأضافت أن أنباء مقتل اللواء الفغم أثارت موجة من الحزن في جميع أنحاء البلاد، إذ كان هذا الرجل يعرف باسم “عصا الملك سلمان” التي يتكئ عليها أو “حارس الملوك”.

ونسبت الصحيفة إلى وسائل إعلام محلية قولها إن هذا الجنرال كان يحظى بشعبية بين السعوديين لأنه كان حاضرا دائما مع الملك الراحل الملك عبد الله ثم مع خلفه الملك سلمان.

المصدر : تايمز

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. Buying Fiverr reviews can be beneficial for businesses looking to boost their online reputation. Positive reviews
    can attract more customers, increase credibility,
    and improve search engine rankings. It’s a cost-effective
    way to establish trust and stand out from competitors.

    However, businesses should ensure that the reviews are genuine and aligned with their values to avoid any negative consequences.

  2. I really like your blog.. very nice colors
    & theme. Did you design this website yourself or did you hire someone to do it
    for you? Plz respond as I’m looking to construct my own blog
    and would like to know where u got this from. thank you

  3. It is the best time to make some plans for the future and it is time to be happy. I have learn this publish and if I may I desire to counsel you some fascinating issues or suggestions. Perhaps you can write next articles relating to this article. I desire to read more issues about it!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock