اخبار

خبراء إسرائيليون : لهذه الاسباب .. فكرة تهجير الفلسطينيين من غزة فاشلة

قال خبراء إسرائيليون إن “الفكرة الإسرائيلية الخاصة بتهجير سكان قطاع غزة جيدة، لكن تنفيذها الإسرائيلي فاشل؛ لأن الأمر يتطلب تنسيقا مع الدول الأخرى، رغم أن الحل النموذجي لمعاناة غزة أن نمنح سكانها مستقبلا أفضل في مكان آخر”.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي شالوم يروشاليمي أن “عناوين الأخبار في الأيام الماضية تحدثت عن دعم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لفكرة تهجير الفلسطينيين من غزة، من حيث استعداد مطار النقب، وتحويله لخدمة المهاجرين الفلسطينيين، لكن هذه الفكرة بهذا النص من شأنه أن يوصلها في نهاية الأمر إلى الفشل الذريع؛ لأنه لا يمكن أخذ الفلسطينيين من غزة، ونقلهم عبر طائرات لأوروبا ودول في الشرق الأوسط”.

وأشار يروشاليمي في مقاله بصحيفة مكور ريشون، وترجمته “عربي21″، إلى أن “هذا السيناريو ليس جديا، أشك كثيرا بأن الكابينت الإسرائيلي ناقش هذه الخطة بهذه الكيفية التافهة خلال خمس جلسات طويلة، لأن الأمر لا يمكن أن يتم بهذه السهولة، بل يحب التنسيق الوثيق له مع دول كبرى مثل الولايات المتحدة، وروسيا، والاتحاد الأوروبي، وصولا إلى مصر التي تسيطر على معبر رفح”.

وأوضح أنه “لا بد من عملية إنقاذ دولية بمليارات الدولارات، لإيواء مئات آلاف الفلسطينيين ممن يحملون بطاقة لاجئ الخاصة بالأونروا، ويجب على نتنياهو أن يستغل شبكة علاقاته مع: دونالد ترامب وفلاديمير بوتين ونارندا مودي وجوستين ترودو ورؤساء دول أخرى، ويجب على إسرائيل ألّا تقف في صدارة هذا المشروع، لأنها انسحبت من غزة في 2005، وأخرجت منها 8 آلاف مستوطن، وفكفكت 21 مستوطنة”.

وأكد أنه “يمكن لإسرائيل المشاركة في عملية الإنقاذ هذه من خلال استعدادها لاستيعاب آلاف اللاجئين الفلسطينيين لديها على أساس إنساني، لم لا؟ أنا على ثقة أن العديد منهم على استعداد للانخراط في سوق العمل الإسرائيلي، مثل نظرائهم في سخنين وأم الفحم، دون البحث عن مصطلحات الترانسفير المزعجة”.

وختم بالقول إن “مشاريع السلام أو الترتيبات السياسية مع الفلسطينيين لن تتحقق أبدا في هذه المنطقة، وفي العديد من المرات بسببنا نحن الإسرائيليين؛ لأن الواقع الذي أوجدناه لا يسمح بأي اختراق سياسي، كما أن السلام مع حماس التي تسيطر على غزة مستحيل، لأنها حركة دينية متطرفة قائمة على تصفية إسرائيل”.

كارني إلداد الكاتبة اليمينية الإسرائيلية قالت إن “ما سربته الصحافة الإسرائيلية عن توفر نوايا إسرائيلية لتهجير سكان غزة يعيد للأذهان خطط الوزير السابق رحبعام زئيفي، الذي تحدث في السبعينات عن الترانسفير الطوعي بالاتفاق، فيما نادى الحاخام مائير كهانا بتهجير الفلسطينيين، وها هي إسرائيل تعيد طرح هذه الخطط بعد سنوات طويلة على نسيانها، مع أن الأول اشترط موافقة الفلسطينيين، والثاني لم يضعها شرطا لتنفيذ الخطة”.

وأضافت في مقال نشرته صحيفة مكور ريشون، أن “خطة إسرائيل الجديدة ليست جزءا من حل سياسي، وإنما مبادرة إنسانية، ولذلك توجهت إسرائيل لعدد من الدول الغربية حول إمكانية استيعاب الفلسطينيين داخل حدودها، لكنها جميعا رفضت، وتكرر الأمر مع عدد من الدول العربية، التي رفضت؛ لأنها تقف بجانب الفلسطينيين في صراعهم ومعاناتهم”.

وأوضحت أن “الدول الغربية لديها ما يكفيها من مشاكل المهاجرين القادمين من سوريا وأفريقيا هربا من الموت، ولتحسين ظروف حياتهم، فلا تريد زيادة معاناتها، لأن المهاجرين باتوا يتحولون عبئا اقتصاديا واجتماعيا ودينيا وثقافيا على الدول التي تستوعبهم، وعلى حساب سكانها الأصليين، إذن ما الذي يدفعها للقبول باللاجئين الفلسطينيين ضمن الخطة الإسرائيلية الجديدة؟”.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. Разрешение на строительство — это публичный удостоверение, предоставляемый уполномоченными инстанциями государственной власти или субъектного управления, который дает возможность начать возведение или производство строительных операций.
    Получение разрешения на строительство определяет законодательные основы и стандарты к стройке, включая дозволенные виды работ, предусмотренные материалы и способы, а также включает строительные регламенты и пакеты охраны. Получение разрешения на строительные работы является обязательным документов для строительной сферы.

  2. Быстровозводимые строения – это актуальные конструкции, которые различаются большой скоростью возведения и мобильностью. Они представляют собой строения, заключающиеся из предварительно созданных деталей или блоков, которые имеют возможность быть скоро смонтированы в территории застройки.
    Строительство каркасных зданий располагают гибкостью и адаптируемостью, что дает возможность просто преобразовывать а также переделывать их в соответствии с интересами клиента. Это экономически выгодное и экологически стойкое решение, которое в последние годы приняло маштабное распространение.

  3. The kraken onion market is a intriguing and unknowable site that remains to please traders from all over the internet. With its massive collection of stuff and offers, coupled with its commitment to privacy and security, kraken2trfqodidvlh4aa337cpzfrhdlfldhve5nf7njhumwr7instad has fixed its position as a pillar in the hidden internet trading. Those who are brave enough to dive into this underground territory will open a realm of prospects and convenience, but always keep in mind to proceed with prudence when navigating the nasty waters of the kraken onion platform.

  4. What i don’t understood is in fact how you are now not really much more neatly-liked than you might be right now. You’re very intelligent. You realize thus considerably in relation to this subject, made me in my opinion consider it from so many various angles. Its like men and women are not interested until it?s something to accomplish with Lady gaga! Your individual stuffs great. At all times take care of it up!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock