اخبار

تفاصيل خطيرة ومثيرة تعرض لأول مرة كيف قتل حارس الملوك السعودي اللواء الفغم ؟

كشف حساب “العهد الجديد” الشهير في نقل أخبارٍ عن مصادر مقربة من دوائر الحكم السعودية، تفاصيل مثـ.ـيرة عن مقـ.ـتل اللواء السعودي وحـ.ـارس الملك سلمان عبد العزيز الفغم.

وقال العهد الجديد، السبت 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 في سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن اللواء السعودي عبد العزيز الفغم قتـ.ـل أثناء محـ.ـاولته اغـ.ـتـ.ـيال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ونـ.ـفى الحساب الرواية الرسمية السعودية حول مقــ.ـتل الفغم، حيث قال:” بداية، أريد أن أدحـ.ـض عدداً من الروايات الرسمية المتعلقة بمـ.ـقـ.ـتل اللواء الفغم”.

وأضاف أن “الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في قصر السلام وليس في منزل صديق الفغم، و لا علاقة لـ ممدوح آل علي بمـقـ.ـتل الفغم بل قُتـ.ـلا سويا”.

وأشار إلى أن ” الفغم وآل علي ليسوا الوحيدين بل جُـ.ـرح عدد من الضباط معهم، لم يـعـ.ـفَ الفغم من منصبه قبل وفـ.ـاته”.

وزعم الحساب الشهير بالتسـ.ـريبات نقلاً عن ما يقول إنها مصادر مقربة من الديوان الملكي تمده بالمعلومات، أنه”قُتـ.ـل اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح بن مشعل آل علي بنـ.ـيران قوات بلاك ووتر، في هجـ.ـومهما الذي تم تدبيره برفقة 11 ضابطاً آخر (لاغتـ.ـيال محمد بن سلمان)”.

وأضاف “حيث استطاع مـ.ـرتزقة بلاك ووتر إفشـ.ـال عملية الاغتـ.ـيال في اللحظات الأخيرة، بعد أن قتـ.ـلوا الفغم وآل علي وأصـ.ـابوا بقية الضباط المشاركين في العملية”.

وزعم أن “اللواء الفغم استطاع مع فريقه تجاوز الحـ.ـاجز الأمني الأول الذي يسبق الوصول لمحمد بن سلمان، ووقـ.ـع الاشتـ.ـباك بينهم وبين مـ.ـرتزقة بلاك ووتر في الحـ.ـاجز الثاني. لم يصـ.ـب محمد بن سلمان بشيء، لكن الأصوات والرصـ.ـاص كانت كفيلة بإرعـ.ـابه”.

تفاصيل جديدة قادمة

ووعد الحساب متابعيه البالغ عددهم حوالي نصف مليون متابع أنه سيقوم “لاحقاً بنشر  معلومات أكثر تفصيلية عن محاولة الاغتـ.ـيال، ومنها: لماذا يحاول شخص مثل الفغم قتـ.ـل محمد بن سلمان؟ و كيف تمّ التنسيق بين الضباط وهل كُشفوا قبل أم أثناء العملية؟”.

بالإضافة “إلى أين نُقـ.ـل الضباط الذين جُـ.ـرحـ.ـوا أثناء العملية، وما مصيرهم؟ وأخيراً .. لماذا أشـ.ـيع أن الفغم تمت إقالته قبل مقـ.ـتله بأيام؟”.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت فجر  الأحد 29 سبتمبر/أيلول 2019، نبأ مقتـ.ـل اللواء في الحرس الملكي السعودي عبد العزيز الفغم ،على إثر إطـ.ـلاق نـ.ـار عشـ.ـوائي من قِبل أحد أصدقائه جرى مساء السبت، وذلك خلال زيارته لصديق آخر له في منزله بحي الشاطئ بمدينة جدة، وذلك حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم شرطة مكة.

لمطالعة التغريدات من المصدر اضغط هنا

تفاصيل عن حياة الفغم

تخرج عبد العزيز الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد بعد أن استطاع أن يحقق بها تفوقاً لافتاً، وغير مسبوق، على إثره جاء تعيينه من قبل الحرس الوطنى السعودي في وظيفة لواء خاص،ثم نُقِل ليخدم في الحرس الملكي، ومن ثمّ عمل ضابط ارتباط في مواكب الملك.

وحظي بفرصة المشاركة في إحدى الدورات التدريبية على فنون الصـ.ـاعقة، التي أهلته أن يكون فيما بعد، من أهم الحراس الشخصين، لأبرز الشخصيات في السعودية، وقد التحق بدورات تدريبية خاصة بتأمين كبار مسؤولي الدولة.

عُرِف عن “الفغم” إخلاصه الشديد للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، الذي عمل معه لمدة 10 أعوام تقريباً، تدرّج خلالها حتى وصل إلى الحارس الشخصي للملك.

وبسبب إخلاصه وولاءه، اختاره الملك سلمان ليكون حارسه الشخصي، نظراً لما يتمتع به من من صفات منها المهارات الاحترافية وسرعة البديهة، وحسن التصرف، وقد تم ترقيته ترقية استثنـ.ـائية من رُتبة عميد إلى رتبة لواء عام 2017.

ينتمي “الفغم” إلى قبيلة مطير، وهو من عائلة اشتهرت بالعمل في حراسة الشخصيات الهامة، حيث عمل والده ” بداح بن عبد الله بن هايف الفغم”، كمرافق شخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز، ولازمه لأكثر من 30 عام، وقد توفي شاباً في عمر السابعة والأربعين، قبل أن يتم تعيين ابنه عبد العزيز الفغم في اللواء الخاص من الحرس الوطني السعودي بعد أن أظهر تفوقه في المهارات المختلفة.

وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي يتمتع بها “عبد العزيز الفغم”، إلا أنه لا توجد أي معلومات أو تفاصيل حول زوجته وأولاده، وبحسب عدد من المصادر فإن راتب “الفغم” يتجاوز الـ70 ألف ريال سعودي, أي ما يتجاوز الـ20 ألف دولار.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock