منوعات

هل جرثومة المعدة معدية ؟! وهل تنتقل بين الزوجين !

 

ينتاب الكثير من مصابي “قرحة المعدة” شكوك عن احتمالية نقل المرض عن طريق العدوى ، متسائلين عن حقيقة انتشار هذا المرض من شخص إلى آخر ، وخصوصاً بين الأزواج ، وأبرز طرق انتشار عدوى المرض .

مختصي أمراض الجهاز الهضمي والكبد أكدوا أن جرثومة “إيليكو باكتير بيلوري” من الأسباب الرئيسية للإصابة بقرحة المعدة.

وأن عدم علاجها وتطورها، يؤديان إلى الإصابة بسرطان المعدة، كما وأنها تنتقل من شخص إلى آخر .

حيث تعتبر جرثومة “إيليكو باكتير بيلوري” من الجراثيم التي تنزل عن طريق البراز ، لذلك يمكن أن تنتقل إلى الإنسان بشكل مباشر إذا لامسه الشخص ولم يغسل يده جيدا، ثم صافح شخصا آخر.

وتعتبر النظافة أمراً مهماً لأن الإنسان ينبغي قبل الأكل أن يغسل يديه جيدا، لأنه معرض لنقل العدوى عن طريق التصافح بالأيدي أو عن طريق أكل فواكه معروضة للبيع دون غسلها والتي تكون معرضة للمسها من قبل أشخاص مصابين بالجرثومة نفسها، وبالتالي فهي عوامل تساهم في نقل العدوى مائة في المائة إذا لم يتم الانتباه إليها.

ومن بين الأسباب الأخرى المساهمة في نقل الجرثومة المسببة للمرض ذاته الذباب، الذي ينتقل عبر أماكن متسخة، خاصة المراحيض ويتنقل فوق طاولات الأكل وتحديدا في عدد من المطاعم، حيث يلامس الطعام في كثير من الأحيان، الأمر الذي يساهم في نقل العدوى.

ومن جهة أخرى، فإن الجرثومة تظهر في اللعاب، لذلك فإن العدوى تكون واردة بين الزوجين، اللذين يظهر عندهما المرض معا.

وتؤدي المياه الملوثة في البئر، إلى انتقال جرثومة “إيليكو باكتير بيلوري”، كما أن هناك حالات كثيرة يكون فيها أفراد العائلة نفسها مصابين بالمرض لأنهم يأكلون من الطبق نفسه وأحيانا يكون أحدهم لم ينظف يديه.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. Hiya! Quick question that’s completely off topic. Do you know how to make your site mobile friendly? My weblog looks weird when browsing from my iphone 4. I’m trying to find a theme or plugin that might be able to resolve this problem. If you have any suggestions, please share. With thanks!

  2. Attractive portion of content. I just stumbled upon your web site and in accession capital to assert that I acquire in fact enjoyed account your blog posts. Anyway I’ll be subscribing on your feeds or even I fulfillment you get entry to persistently fast.

  3. You really make it seem so easy with your presentation however I to find this matter to be actually something that I believe I’d by no means understand. It seems too complicated and very vast for me. I’m taking a look forward to your subsequent publish, I¦ll try to get the hold of it!

  4. naturally like your web-site but you have to check the spelling on quite a few of your posts. Several of them are rife with spelling issues and I find it very bothersome to tell the truth nevertheless I will definitely come back again.

  5. This design is spectacular! You definitely know how to keep a reader entertained. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own blog (well, almost…HaHa!) Wonderful job. I really loved what you had to say, and more than that, how you presented it. Too cool!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock