اخبار

فيروس كورونا القاتل يزور فلسطين برفقة سياح أجانب

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن وفد سياحي كوري زار مناطق في الضفة الغربية، ثم تبين إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، داعية كل من احتك بالوفد الكوري أو تواجد بالقرب منه أن يضع نفسه في الحجر الصحي.

وأعلنت الوزارة في تعميم مهم أصدرته اليوم السبت، أن وفدا سياحيا من كوريا الجنوبية زار مناطق في فلسطين (القدس ونابلس وأريحا وبيت لحم والخليل) في الفترة ما بين 8 إلى 15 من شباط الحالي، ثم تبيّن إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا لدى عودتهم إلى بلادهم.

وطالب الصحة المواطنين البذين احتكوا بهذا الوفد، أو تواجدوا بالقرب منه على مسافة أقل من مترين ولمدة 15 دقيقة على الأقل، أن  يضح نفسه في الحجر الصحي لمدة 14 يوما لتاريخ 29 من الشهر الجاري، وذلك حفاظا على ذاته وعائلته ومجتمعه.

كما دعت الوزارة لتبيلغ قسم الطب الوقائي في أقرب مديرية صحة (حسب الكشف المرفق)، بالاضافة إلى عمل الفحص الخاص بفيروس كورونا، في أقرب مديرية صحة لمكان سكنه.

وطالبت أيضا بالتقيد بالتعليمات الصحية للوقاية من المرض، والتعليمات التي تعطى من مسؤولي الطب الوقائي في المديريات، وطلب المواطنين بالتعاون مع الجهات الصحية، والتقيد بالتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للوقاية من هذا المرض، وهي نفسها التوصيات المعتادة للعامة التي تهدف إلى الحدّ من التعرض للأمراض ونقلها.

ومن التوصيات، حسب منظمة الصحة وتوصيات الوزارة الفلسطينية، “غطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، النظافة الشخصية والممارسات الغذائية الآمنة، وغسل اليدين بالصابون والماء أو فرك اليدين بمطهر كحولي”، تجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الأنفلونزا بدون وقاية، وتجنب التقبيل، وطلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس”.

ودعت وزارة الصحة الفلسطينية المواطنين إلى عدم القلق، مع أهمية التقيد بالتوصيات، مؤكدة أنها تتابع الموضوع بشكل حثيث بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجميع الجهات ذات الاختصاص، مؤكدة أنه لا يوجد في فلسطين اية إصابات بكورونا حتى الآن.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. I’m not sure exactly why but this blog is loading incredibly slow for me. Is anyone else having this issue or is it a problem on my end? I’ll check back later on and see if the problem still exists.

  2. It is perfect time to make a few plans for the longer term and it’s time to be happy. I’ve learn this submit and if I could I desire to counsel you few interesting issues or suggestions. Perhaps you can write next articles referring to this article. I wish to learn more things about it!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock