اخبار

تحذيرات من انهيار قطاع الدواجن بغزة خلال 72 ساعة

حذرت نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني، بغزة، من انهيار وشيك في قطاع الدواجن، خلال 72 ساعة، في حال استمرار أزمة الغاز المستفحلة في القطاع.
وقال رئيس النقابة، مروان الحلو في تصريحات خاصة لـ”دنيا الوطن”: إن قطاع الدواجن يحتاج إلى 50 طناً من الغاز في فصل الشتاء، و30 طناً في فصل الصيف.
وأضاف: هناك ثلاثة ملايين صوص موجودة في المزارع، ولا يوجد أي مخزون على الإطلاق، والمزارعون على حافة الانهيار، وقطاع الدواجن في مهب الريح. 
وتابع الحلو: منذ بداية الأزمة، بدأنا نأخذ كمية 30 طناً توزعهم وزارة الزراعة بالتواصل مع النقابة، على كل المزارعين في القطاع، وبدأت الكمية تنقص حتى وصلت أمس إلى سبعة أطنان، وهذا لا يسد 10% من العجز الكلي.
وقال رئيس نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني: ناشدنا كل الجهات، والحكومة، والمسؤولين، وأصحاب القرار؛ لإنقاذنا من الوضع الصعب، والمزارع بدأ النفوق فيها بشكل كبير.
وشدّد الحلو على أنه لا يوجد إحصائية للنفوق حتى الآن، ولكن في الشمال تم النفوق في بعض المزارع وبالآلاف، مؤكداً أننا نحن في مأزق، لأن رأس مال قطاع الدواجن من 60- 70 مليون دولار. 
وأكد أن درجة الحرارة، يجب أن تكون في مزارع الدواجن، 35 درجة مئوية، ونستخدم التدفئة على الغاز حتى تصل إلى هذه الدرجة.
وقال رئيس نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني: نحن ملتزمون طول 24 ساعة يومياً بأن تكون درجة الحراة 35 درجة مئوية، وإذا نقصت لساعات معدودة عن ذلك، تبدأ الأمراض تنتشر في الدواجن.
وأعلنت وزارة المالية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، دخول عشر شاحنات من الغاز المصري، الخاص بالمنازل إلى القطاع.
وقالت الوزارة، وفق وكالة (الرأي) الحكومية، أنه تم دخول عشر شاحنات بحمولة 20 طناً لكل شاحنة من مصر إلى قطاع غزة، مساء اليوم.
وأضافت الوزارة: “الأسعار كما هي تتراوح ما بين (54- 55) شيكلاً كحد أقصى”.

 

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Howdy, i read your blog from time to time and i own a similar one and i was just wondering if you get a lot of spam remarks? If so how do you prevent it, any plugin or anything you can recommend? I get so much lately it’s driving me mad so any help is very much appreciated.

  2. Good V I should definitely pronounce, impressed with your web site. I had no trouble navigating through all the tabs and related info ended up being truly easy to do to access. I recently found what I hoped for before you know it in the least. Reasonably unusual. Is likely to appreciate it for those who add forums or anything, website theme . a tones way for your customer to communicate. Excellent task..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock