منوعات

أعراض رئيسية وثانوية لكورونا: إذا أصبت بواحدة من الأولى واثنتين من الأخرى افحص نفسك

 

 

أكدت المدير الطبي لمركز الأبحاث السريرية في بريطانيا الطبيبة الفلسطينية هناء أبو حسنين، أن فيروس كورونا يصيب أكثر من جهاز داخل جسم الإنسان، وليس الجهاز التنفسي فقط.

وقالت د. أبو حسنين في حديث لإذاعة القدس تابعته “شمس نيوز” “لوباء كورونا أعراض رئيسية، وهي: السعال، العطس، ارتفاع بدرجة الحرارة، وفقدان وتغيير على حاسة الشم والتذوق”.

وأضافت “أما الأعراض الثانوية فهي: وجع الرأس، الإرهاق الشديد، والإسهال”.

وأوضحت د. أبو حسنين، أنه في حال توفر واحدة من الأعراض الرئيسية، واثنتين من الأعراض الثانوية على الإنسان، فعليه حينها أن يفحص نفسه.

ونوهت إلى أنه “ليس كل من لديه أجسام مضادة يعني أنه يمتلك المناعة الكافية لمواجهة الأمراض”، مشيرةً إلى أن “عمر الإنسان لا يؤكد وجود مناعة لديه أم لا، فالأمر يتعلق بنوعية التغذية، وممارسة الرياضة”.

ورأت أن “من الخطأ استخدام مناعة القطيع، وتطبيق ذلك يكون في حالة المعرفة الكاملة عن الفيروس، والعالم لا يعرف عنه كثيراً، كونه لا زال يتطور ويتحدث”.

ولفتت د. أبو حسنين إلى أن ما ينشر عبر “السوشيال ميديا” في قطاع غزة حول فيروس كورونا يشوبه الكثير من الخطأ.
ونبهت إلى وجود تغير في جهاز المناعة مع تقدم عمر الإنسان، ويفسر ذلك ظهور الأعراض الحادة لفيروس كورونا على كبار السن.

ووفق أبو حسنين فإن المصاب الذي لم تظهر عليه أعراض فيروس كورونا لا يحتاج إلى متابعة طبية، وإنما عليه أن يعزل نفسه، ومن المهم أن يوفر لنفسه الراحة والطعام الصحي والسوائل.

وشددت على أن إجراء الفحص الطبي المتعلق بفيروس كورونا في وقت خاطئ، أمر خطير جداً، ويترتب عليه ظهور النتيجة سلبية أي “غير مصاب”، والمقصود هنا ترك مساحة من الوقت لكي يستطيع الفحص أن يظهر النتيجة الصحيحة.

كما نوهت أبو حسنين إلى أنه لم يثبت علمياً حتى هذه المرحلة أن من أصيب وتعافى، لن يصاب بفيروس كورونا مرة أخرى.

ونصحت الطبيبة الفلسطينية بشرب السوائل الدافئة وعدم التوقف عن شربها، وأيضاً استخدام جهاز التبخير، ومن الممكن أن يتم ذلك يدوياً عبر وضع “حلة مياه ساخنة وفيها ببابونج”، والتعرض لها.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. Mybudgetart.com.au is Australia’s Trusted Online Wall Art Canvas Prints Store. We are selling art online since 2008. We offer 1000+ artwork designs, up-to 50 OFF store-wide, FREE Delivery Australia & New Zealand, and World-wide shipping.

  2. I would love to add that when you do not now have an insurance policy or perhaps you do not take part in any group insurance, you will well reap the benefits of seeking aid from a health insurance agent. Self-employed or people having medical conditions commonly seek the help of a health insurance brokerage. Thanks for your writing.

  3. Howdy, i read your blog occasionally and i own a similar one and i was just wondering if you get a lot of spam feedback? If so how do you prevent it, any plugin or anything you can recommend? I get so much lately it’s driving me crazy so any help is very much appreciated.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock