اخبار

الأونروا تنشر التحديث الإعلامي اليومي لخدماتها في غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين ” الأونروا ” في بيان لها، اليوم الإثنين، أن موظفيها يستمرون في توصيل المساعدات الغذائية للاجئين في منازلهم رغم فرض حظر التجوال في قطاع غزة على هامش تفشي فيروس كورونا .

 
وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة ” فلسطين نيوز ” الإخبارية:
 
 
يواصل موظفو الأونروا توصيل المساعدات الغذائية للاجئين في منازلهم، بعد توقف لفترة قصيرة من الزمن بعد أن أصدرت السلطات المحلية تعليمات بفرض قيود على الحركة في قطاع غزة بسبب تأكيد حالات إصابة بفيروس كوفيد 19 محليًا. منذ 10 سبتمبر، تلقت أكثر من 1,000 عائلة في الحجر الصحي طرودهم الغذائية الكاملة في منازلهم. جميع موظفي الأونروا مجهزون بمعدات الحماية الشخصية ولا يوجد أي اتصال جسدي بين اللاجئين والموظفين عند توصيل المساعدة الغذائية. نظرًا لأن نموذج التوصيل للمنازل المعدل يعمل بشكل جيد، فإننا نخطط لتوسيع نطاقه خلال الأيام القادمة.
 
بناءً على توصيات وزارة الصحة وبالتنسيق مع السلطات المحلية، استأنفت الأونروا ثلاث خدمات أساسية للرعاية الصحية الأولية وهي التطعيمات ومتابعة السيدات الحوامل وكذلك مرضى الأمراض غير المعدية في جميع مراكزها الصحية البالغ عددها 22 وذلك بنظام الحجز المسبق فقط. منذ 9 حتى 13 سبتمبر، قامت فرقنا الصحية باعطاء اللقاح إلى4,078 طفلاً وفقًا لمواعيدهم المحدد مسبقاً. بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم مواعيدهم، سيتم الاتصال بهم من قبل موظفينا للحصول على مواعيد جديدة.
 
تواصل فرق الأونروا الصحية تقديم الرعاية الصحية الأولية عبر التطبيب عن بعد وتوصيل الأدوية الحيوية المنقذة للحياة لللاجئين الأكثر احتياجا. منذ 12 وحتى 13 سبتمبر، تمكنت الفرق الصحية من توصيل أدوية الأمراض غير المعدية إلى 3,661 مريضًا فوق عمر الـ 60 في منازلهم، خلال نفس الفترة تلقت فرقنا الصحية 8,133 مكالمة عبر الخطوط الساخنة 970 مكالمة عبر الهواتف الأرضية. يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666 للحصول على المشورة. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة
 
كما قامت الأونروا بتشغيل آبار المياه لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا وخانيونس ورفح. وتم جمع النفايات الصلبة من جميع مخيمات اللاجئين ونقلها إلى مكبات النفايات.
 

وتحث الأونروا سكان غزة على اتباع كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على الصحة والسلامة ومنع انتشار الفيروس. كما يجب التركيز بشكل خاص على التباعد الجسدي والنظافة الشخصية وارتداء القناع عندما تكون على مقربة من أشخاص آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق