اخبار

كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح هامة للمواطنين استعداداً لفصل الشتاء

أصدرت شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة، مساء يوم الأربعاء، تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لدخول فصل الشتاء.
وأكدت الشركة، على ضرورة التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل المنازل ومعالجة أي خلل أو مشاكل كهربائية، من خلال كهربائي متخصص.
وقالت إنه استعداداً لدخول فصل الشتاء، وحفاظا على سلامتكم تدعوكم شركة توزيع الكهرباء إلى ضرورة العمل وفقا للتعليمات والنصائح الآتية:
1- ضرورة التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل المنزل ومعالجة أي خلل أو مشاكل كهربائية من خلال كهربائي متخصص.
2 – إغلاق أي فتحات أو شقوق في جدران أو سطح المنزل لمنع أي تسرب محتمل للمياه لشبكة الكهرباء المنزلية أو لطبلونات الكهرباء وكذلك لمنع تسرب التدفئة لخارج المنزل.
3- تثبيت المواد التي قد تتطاير من فوق سطح المنزل بفعل الرياح خلال فصل الشتاء وخاصة المواد الحديدية مثل ” ألواح الزينقو” والتي قد تتسب في تعطل شبكة الكهرباء وانقطاع التيار وخطر التسبب في حرائق أو صعقات كهربائية خطيرة.
4- إزالة أغصان الأشجار المنزلية التي قد يتسبب احتكاكها مع أسلاك الكهرباء بفعل الرياح إلى حدوث تماس كهربائي أو قد تتسبب في إعاقة دخول رافعات الشركة وآلياتها إلى أحد الشوارع للتعامل مع حالة طارئة محتملة خلال فصل الشتاء.
5- الحرص على توعية الأطفال بمخاطر الكهرباء خارج وداخل المنزل وتحذيرهم بضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء أو الإنارة الحديدية أو الأسلاك المتقطعة وعدم ملامستها مطلقا حفاظا على حياتهم.
6- إبلاغ البلديات أو الجهات المختصة في الأحياء السكنية بالأماكن المحتملة لتجمع مياه الأمطار وخاصة تجمعات المياه القريبة من أعمدة الكهرباء وضرورة تسويتها ومعالجتها قبل الدخول الفعلي في فصل الشتاء لتدارك أي مخاطر قد تنتج عن ذلك.
7- ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طوارئ أو حوادث أو مخالفات أو أعطال طارئة في الشبكة على الرقم 133 وعدم التهاون أو التردد في ذلك لأن الإبلاغ السريع والفوري قد يكون هو السبب الرئيسي في إنقاذ حياة أي إنسان أو منع حدوث أي كارثة لا قدر الله.
8- العمل قدر الإمكان على استبدال أجهزة التدفئة الحرارية التي تعمل بالكهرباء إلى تلك التي تعمل بالغاز الطبيعي واختيار الأجهزة الموفرة للطاقة لتخفيف الأعباء المالية والمساهمة في الحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك، وتخفيف الأحمال خلال فصل الشتاء.
تتمنى لكم شركة توزيع الكهرباء السلامة التامة وتدعوكم للمساهمة الفاعلة في التوعية بمخاطر الكهرباء وضرورة تعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة لننعم جميعا بشتاء دافئ وآمن .

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. Thanks for your posting on the traveling industry. I will also like to add that if your senior taking into consideration traveling, it can be absolutely crucial to buy travel insurance for golden-agers. When traveling, seniors are at biggest risk of having a health emergency. Receiving the right insurance policies package for the age group can look after your health and provide you with peace of mind.

  2. I do agree with all of the ideas you’ve presented in your post. They’re very convincing and will definitely work. Still, the posts are too short for starters. Could you please extend them a little from next time? Thanks for the post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock