اخبار

محلل اقتصادي : توقعات بارتفاع الدولار لهذا الرقم الفترة المقبلة

كشف المحلل الاقتصادي د. سامح عطعوط، اليوم الأحد، عن توقعات بارتفاع سعر الدولار إلى ما قيمته 3.34 و 3.40 مقابل الشيكل الإسرائيلي خلال الفترة المقبلة.

وأرجع د. عطعوط في حديث خاص لـ”دنيا الوطن”، أسباب ارتفاع الدولار الآونة الأخيرة إلى عدة عوامل رئيسية: أولها أرقام أسعار المستهلكين التي أتت يوم الجمعة ما قبل أسبوعين، والتي أثبتت أن أرقام التضخم مضبوطة في دولة الاحتلال إذ سجلت القراءة السنوية 3.5% وهي نفس قراءة شهر شباط/ يناير 2022.
وأوضح د. عطعوط، أن هناك جو عام بقوة الدولار أمام كل العملات، فمؤشره يسجل يومياً زيادة دخلت 101 وهذا دليل على قوته مقابل عملات أخرى، حيث أن اليورو الأوروبي دخل107 ، الين الياباني 128، الجنيه الإسترليني 128 والدولار الكندي 128.

وبين أن قوة الدولار مرتبطة أيضاً بموضوع قرار البنك المركزي الأمريكي خلال ما تبقى من السنة وبالذات الاجتماع المقبل يوم الأربعاء، المقرر بتاريخ 4  أيار/ مايو 2022، وتوجد توقعات برفع 50 نقطة أساس وهذا الأمر الذي يعطي قوة للدولار.

وتابع: “تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي إننا بحاجة إلى عمليات رفع متكررة للنقاط حتى نهاية العام 2022، لمواجهة التضخم المرتفع جداً في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وذكر المحلل الاقتصادي، أن عامل التوترات السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية محدود تقريباً والذي أثر بشكل معين على قوة الدولار مقابل الشيكل الإسرائيلي.

وأكمل أن العامل الأخير متعلق بموضوع انخفاضات أسهم التكنولوجيا وخاصة أسهم النازدك التكنولوجي فارتداده الأسبوع الماضي بنسبة 3-5%، وهذا ما أعطى قوة للدولار أمام الشيكل، إضافة أن ثمة علاقة ارتباطيه جداً تثبتت خلال العامين الماضيين أن ارتفاع النازدك يؤدي إلى انخفاض الدولار مقابل الشيكل والعكس صحيح.
واختتم د. عطعوط حديثه بالقول إن: “كسر الدولار لنقطة 3.23 هي من ستدفعه للأمام ليس أقل من خانات 3.25-3.30، ويمكن أن تكون هناك ارتفاعات مقبلة حال كسر خانة 3.30، سننطلق نحو خانة الـ3.34  و3.40 وهذا الحد الأقصى في الفترة المقبلة”

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. Somebody essentially assist to make critically articles I might state.
    This is the very first time I frequented your
    web page and to this point? I surprised with the
    analysis you made to create this actual publish extraordinary.
    Excellent task!

  2. I have realized that in unwanted cameras, special sensors help to {focus|concentrate|maintain focus|target|a**** automatically. The particular sensors of some video cameras change in contrast, while others use a beam with infra-red (IR) light, specifically in low lighting. Higher specs cameras from time to time use a blend of both systems and likely have Face Priority AF where the camera can ‘See’ your face as you concentrate only in that. Thank you for sharing your notions on this site.

  3. In today’s digital age, having a verified Cash App account is becoming increasingly important for seamless financial transactions.
    Buying a verified Cash App account brings
    numerous benefits, including enhanced security, a broader range of
    services, and increased credibility. With a verified account, users can enjoy higher transaction limits, faster transfers, and
    added layers of protection against potential scams. Moreover,
    verified users gain access to features such as direct deposit, Bitcoin trading, and even discounts on purchases.
    So why wait? Invest in a verified Cash App account for a hassle-free and secure money
    management experience.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock