اخبار

الاتحاد الأوروبي يقدم 97 مليون يورو لموازنة “أونروا”

وقع الاتحاد الاوروبي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اتفاقية التبرع السنوي لموازنة الوكالة البرامجية لعام 2022 بقيمة 97 مليون يورو.

جاء ذلك خلال زيارة ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف، وممثلين آخرين عن الاتحاد الأوروبي الثلاثاء، مدرسة الشاطئ الإعدادية التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم الشاطئ للاجئين في قطاع غزة.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني “إنني ممتن للغاية لأن الاتحاد الأوروبي لا يزال واحدا من مانحينا الأكثر موثوقية وشريكا استراتيجيا للوكالة في عام 2022.

وذكر أن هذا التبرع الذي يأتي في الوقت المناسب والوكالة تواجه تحديات مالية هامة وعميقة لتنفيذ مهام ولايتها الممنوحة لها من قبل الجمعية العامة، سيساعد على استدامة الخدمات الأساسية، التي تشمل التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين الذين يواجهون صعوبات هائلة في مختلف أرجاء المنطقة.

بدوره، قال ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدوف “لا يزال الناس في غزة يعانون بشكل كبير من المصاعب الناجمة عن 15 عاما من الإغلاق والقيود الاقتصادية”.

وأكد أن تفاقم هذا بسبب الجولات المتكررة من الهجمات العنيفة، حيث فقد العديد من الفلسطينيين الأبرياء حياتهم وعانوا من الإصابات.

وأضاف “لقد جئت إلى هنا اليوم، مع ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لإظهار تضامننا مع الضحايا ولتقديم دعم ملموس للاجئي فلسطين، ولا سيما الشباب والأطفال، من خلال شراكتنا الراسخة مع الأونروا”.

ودعا إلى تحقيق شفاف ومستقل في القتل غير القانوني للمدنيين، بمن فيهم العديد من الأطفال والنساء.

واعتبر أنه “بدون تغيير جذري في الوضع السياسي والأمني والاقتصادي في غزة، بما في ذلك إنهاء الإغلاق وتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، سيكون المدنيون في غزة هم من يدفع ثمن غياب الإرادة السياسية من جانب إسرائيل باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال”.

بدوره، أوضح مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في بيان له، أن الاتحاد سيقدم بموجب هذه الاتفاقية الموقعة حديثاً، مساهمة بقيمة 97 مليون يورو لدعم أعمال التنمية البشرية للأونروا في عام 2022.

وتشمل الاتفاقية أكثر من نصف مليون فتاة وصبي يذهبون إلى مدارس الأونروا وحوالي مليوني لاجئ يسعون للحصول على الرعاية الصحية في عيادات الأونروا. كما تشمل المساهمة أيضًا زيادة قدرها 15 مليون يورو من مرفق الغذاء والصمود للتخفيف من تأثير الأزمة الأوكرانية على أسعار المواد الغذائية والأمن الغذائي للاجئين الأشد عرضة للمخاطر.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. Buying iOS app reviews comes with several benefits.
    Firstly, it helps your app to gain credibility and attract more
    users. Positive reviews can influence potential users and encourage them to download and try your app.
    Secondly, it helps your app to rank higher in app store search results,
    increasing its visibility and organic downloads.

    Lastly, it saves you time and effort as you don’t have to wait for genuine reviews to accumulate.
    However, it’s important to ensure that the reviews are genuine and from trusted sources to maintain the app’s reputation.

  2. I cherished as much as you’ll receive carried out right here. The caricature is attractive, your authored subject matter stylish. nevertheless, you command get got an nervousness over that you would like be delivering the following. ill without a doubt come further earlier once more since precisely the similar nearly very frequently inside of case you protect this increase.

  3. Just want to say your article is as astounding. The clarity to your post is simply cool and that i could suppose you are a professional on this subject. Fine along with your permission allow me to grab your RSS feed to stay updated with coming near near post. Thank you a million and please continue the gratifying work.

  4. Greetings from Colorado! I’m bored at work so I decided to browse your site on my iphone during lunch break. I love the info you provide here and can’t wait to take a look when I get home. I’m shocked at how fast your blog loaded on my mobile .. I’m not even using WIFI, just 3G .. Anyhow, superb blog!

  5. Please let me know if you’re looking for a writer for your blog. You have some really great posts and I believe I would be a good asset. If you ever want to take some of the load off, I’d absolutely love to write some content for your blog in exchange for a link back to mine. Please blast me an e-mail if interested. Many thanks!

  6. I’ve been exploring for a little bit for any high quality articles or blog posts on this sort of area . Exploring in Yahoo I at last stumbled upon this website. Reading this info So i am happy to convey that I’ve a very good uncanny feeling I discovered exactly what I needed. I most certainly will make sure to do not forget this website and give it a glance on a constant basis.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock