اخبار

مشروع قانون لحظر نشاط “أونروا” في القدس

قال موقع (عرب 48): إن عضو الكنيست من (الليكود) ورئيس بلدية الاحتلال في القدس، سابقًا، نير بركات، قدم مشروع قانون ينص على حظر نشاط (أونروا). 

وحسب الموقع، فقد وقع على مشروع القانون، رؤساء الكتل البرلمانية لأحزاب (الليكود، ويسرائيل بيتينو، وشاس، ويهدوت هتوراه، والبيت اليهودي، واليمين الجديد).

وأشار الموقع، إلى أن الوكالة الدولية، تدير نشاطات في مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، ولكن لها عشرات العيادات الطبية والمؤسسات التعليمية، وعشرات المدارس في المدينة نفسها.

وينص مشروع القانون على حظر نشاط الوكالة في إسرائيل ابتداءً من العام القريب 2020، حيث زعم بركات في تقديمه لمشروع القانون، إن “أونروا تُستخدم كمنصة للتحريض والتربية على كراهية إسرائيل والمس بسكانها اليهود، وأنه وفي المدارس التي تشغلها في القدس، يجري تدريس مضامين معادية للسامية، ويشيدون في الكتب التدريسية بالإرهابيين، الذين قتلوا أطفالاً ونساء”، وفق تعبيره.

وزعم أيضًا أن مؤسسات الوكالة في أماكن أخرى مثل غزة تستخدم من قبل الفصائل الفلسطينية، لتخزين القذائف الصاروخية وإطلاقها تجاه إسرائيل، وهو ما نفته (أونروا) بشكل قاطع.

ويهدف القانون، بحسب بركات، إلى “تطبيق السيادة” الإسرائيلية في المدينة وفق “قانون أساس: القدس عاصمة إسرائيل”، حيث سعى خلال توليه رئاسة بلدية الاحتلال في القدس إلى التضييق على نشاط (أونروا)، من خلال خطة بديلة لإدارة المؤسسات التربوية والاجتماعية بدلاً من الوكالة، وقال: إن الوكالة باتت تقدم خدمات لأقل من 2% من السكان العرب في المدينة.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. Hey! Quick question that’s entirely off topic. Do you know how to make your site mobile friendly? My website looks weird when browsing from my iphone4. I’m trying to find a template or plugin that might be able to resolve this issue. If you have any suggestions, please share. Many thanks!

  2. Your dedication to sharing knowledge is unmistakable, and your writing style is captivating. Your articles are a pleasure to read, and I consistently come away feeling enriched. Thank you for being a dependable source of inspiration and information.

  3. There are definitely a lot of particulars like that to take into consideration. That may be a great level to convey up. I supply the thoughts above as basic inspiration but clearly there are questions just like the one you carry up the place the most important factor will likely be working in sincere good faith. I don?t know if greatest practices have emerged round issues like that, however I am certain that your job is clearly recognized as a good game. Both boys and girls feel the influence of just a moment?s pleasure, for the rest of their lives.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock