اخبار

المالية تكشف أسباب عدم دخول الغاز بكميات كبيرة لقطاع غزة

كشف بيان بكر، مدير العلاقات العامة بوزارة المالية، بغزة، تطورات وضع غاز الطهي في القطاع، وسعر الاسطوانة. 

وقال في تصريحات خاصة لـ” فلسطين نيوز “: إن كميات الغاز التي تدخل القطاع أقل من حاجة السوق، والتوريد من الجانبين المصري والإسرائيلي أقل من المعتاد والأسباب فنية، بسبب الظروف الجوية، والمنخفضات في المنطقة.

وتابع: الغاز من السلع، التي تتأثر بدرجات الحرارة والنقل، وهذه هي الأسباب التي وصلتنا من الجانبين المصري والإسرائيلي. 

وشدّد على أنه رغم ذلك، هناك كميات تدخل إلى القطاع، ولكن أقل من الكميات التي تكفي حاجة السوق، مشيراً إلى أنه كان من المفترض، أن تدخل أمس الأحد كميات من الغاز، ولكن لأسباب فنية، تم تأجيل التوريد ليوم غدٍ.

وحول ما إذا كان هناك موعد يمكن أن يشهد حلاً للأزمة، قال الناطق باسم وزارة المالية: نحن نتابع وبشكل يومي، لا أستطيع أن أعطي إفادة عن شيء.

وفيما يتعلق بسعر الأسطوانة، قال بكر: إن موضوع السعر لا يوجد مجال لتجاوزه، حيث إن سعر اسطوانة الغاز 54 شيكلاً وكحد أقصى 55 شيكلاً، وأي محطة أو أي موزع يبيع الأسطوانة أعلى من ذلك، سيكون عنده مخالفة قانونية، يجب التبليغ عنه.

وأضاف: بالنسبة لموضوع الاحتكار، هناك لجنة من ثلاث جهات حكومية، وهي: الإدارة العامة للبترول في وزارة المالية، وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، ومباحث التموين في وزارة الداخلية، واللجنة تتابع السوق بشكل دوري، ولها دوريات مختلفة، وتستقبل شكاوى المواطنين بخصوص الاحتكار.

وقال بكر: في أوقات الأزمات، من الممكن أن يكون هناك مشاكل، ولكن نحن نتابع هذا الأمر، ونطالب المواطنين بالمساعدة في هذا الموضوع.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. I believe that avoiding ready-made foods would be the first step to help lose weight. They might taste excellent, but processed foods have very little vitamins and minerals, making you eat more simply to have enough energy to get with the day. If you’re constantly ingesting these foods, switching to whole grains and other complex carbohydrates will assist you to have more power while consuming less. Interesting blog post.

  2. The next time I read a weblog, I hope that it doesnt disappoint me as much as this one. I mean, I know it was my option to read, but I truly thought youd have one thing fascinating to say. All I hear is a bunch of whining about something that you could possibly fix in the event you werent too busy in search of attention.

  3. I simply wanted to jot down a quick note so as to thank you for the great guides you are writing at this site. My particularly long internet search has finally been honored with good know-how to exchange with my relatives. I ‘d mention that most of us site visitors actually are very fortunate to dwell in a great website with many awesome people with useful advice. I feel very much grateful to have encountered your website and look forward to really more excellent times reading here. Thanks once more for all the details.

  4. Hello there, simply turned into alert to your blog thru Google, and located that it is really informative. I am going to be careful for brussels. I will be grateful should you proceed this in future. A lot of other people will likely be benefited from your writing. Cheers!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock