اخبار

“اسرائيل ” توافق على تحويل اموال للسلطة الفلسطينية

أكد وزير جيش الاحتلال “نفتالي بينيت” على وجود قرار إسرائيلي بتحويل مئات الملايين من الشواقل لخزينة السلطة الفلسطينية وذلك كسلفة على الحساب.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن بينيت قوله بأن “إسرائيل” ستقوم بتحويل مبلغ نصف مليار شيقل لخزينة السلطة كسلفة على حساب فاتورة عائدات الضرائب الفلسطينية.

وأضاف قائلاً ” نتحدث عن مسألة توقيت فقط فهذه الأموال لهم في النهاية  ،  هذه أموالهم التي نجبيها لصالحهم ، نتحدث عن مسألة تقديم موعد الدفع فقط ولن ندفع لهم شيقلاً واحداً فوق ما ندفعه بالعادة”.

وقال بأن هذه الأموال ليست قرضاً ولا منحة ولكنها سلفة مسبقة على حساب فاتورة أموال المقاصة الفلسطينية التي تعاني من أزمة مالية جراء تداعيات فيروس الكورونا.

وفي أعقاب القرار تقدمت عائلات لقتلى عمليات فلسطينية بالتماس للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد قرار تحويل السلفة المالية للسلطة تحت ذريعة أن السلطة تواصل دفع رواتب للأسرى وعائلاتهم مذرين بقانون مصادرة رواتب الأسرى.

وفي وقت سابق اعلن رئيس الوزراء “اشتيه ”  أن الحكومة تقدمت بطلب للجانب الإسرائيلي لتسوية بعض الأمور الضريبية، فيما تم الطلب من سلطة النقد معالجة موضوع الشيكات المرتجعة.

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي الاثنين الماضي  ردا على سؤال أحد الصحفيين حول إذا كانت قد وافقت إسرائيل أم بعد على طلب القرض الذي تقدمت به الحكومة الفلسطينية

بقيمة500 مليون شيكل: “نحن لا نشحد من أحد، هذه اموالنا وطلبنا من اسرائيل ان تدفع لنا جزء منها مقدما، واعتقد ان اسرائيل ستتجاوب معها لكن لم تصل جوابها إلى الان”.

وأضاف اشتية: “كان أحد السيناريوهات أن نأخذ مستحقاتنا وأموالنا من اسرائيل، ونأمل ان يتم استكمال هذا الموضوع خلال الوقت القريب”.

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Thanks for your write-up. I also think laptop computers are getting to be more and more popular nowadays, and now are often the only type of computer used in a household. The reason is that at the same time potentially they are becoming more and more inexpensive, their processing power keeps growing to the point where these are as powerful as personal computers coming from just a few years back.

  2. Very good blog you have here but I was curious if you knew of any community forums that cover the same topics talked about here? I’d really like to be a part of community where I can get feed-back from other knowledgeable individuals that share the same interest. If you have any recommendations, please let me know. Cheers!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock