اخبار

حركة الأحرار: تأجيل حل قضية موظفي غزة ورواتبهم ومستحقاتهم نسفاً لجهود الفصائل بالقاهرة

أصدرت قيادة حركة الأحرار الفلسطينية بغزة، اليوم الأربعاء، بياناً في خِتام اجتماع هام لقيادتها المركزية.

وأكدت قيادة الحركة عن قرارها بخوض الانتخابات التشريعية القادمة بقائمة خاصة، وتتحفظ على البيان الصادر عن اجتماع بعض الفصائل في القاهرة، وتؤكد أن تأجيل حل قضية موظفي غزة ورواتبهم ومستحقاتهم صاعق تفجير لأي تزافق وطني مزعوم.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل ” فلسطين نيوز ” نسخة عنه:

إثر إعلان البيان الختامي الصادر عن اجتماع القاهرة، عقدت قيادة حركة الأحرار الفلسطينية اجتماعاً مطولاً ناقشت فيه تفاصيل ما ورد في هذا البيان ومدى انسجامه مع مواقفها ورؤيتها الوطنية للتعامل مع هذه المرحلة الحساسة والهامة من عُمر قضيتنا الوطنية، وقد أكدت على ما يلي:

ترحب الحركة بأي شكل من أشكال التوافق الوطني تحقيقاً للمصلحة الوطنية العامة، وترفض استمرار منطق الانتقائية والتفرد والإقصاء.

تحترم الحركة الموقف الخاص بحركة الجهاد الإسلامي بعدم المشاركة في الانتخابات التشريعية وكذلك موقف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باعتباره صمام أمان للموقف الوطني الفلسطيني.

ترحب الحركة بالتوافق على الأساس القانوني لهذه الانتخابات والذي يضمن تحييد دور المحكمة الدستورية اللاشرعية عن العملية الانتخابية وتشكيل محكمة خاصة للتعامل دون غيرها مع كافة مراحلها.

تعتبر الحركة أن اعتماد وثيقة الوفاق الوطني كمرجعية سياسية لهذه الانتخابات وما سيترتب عليها تجاوزاً فعلياً لاتفاقية أوسلو المشؤومة، وتدعو لترجمة ذلك إلى إجراءات عملية عاجلة على رأسها سحب الإعتراف بكيان الاحتلال وإيقاف التعاون الأمني معه التزاماً بمخرجات اجتماع الأمناء العامون والمؤسسات الوطنية الأُخرى وفق ما تم ذكره في البيان، مع تحفظنا ورفضنا الكامل لحل الدولتين المذكور في وثيقة الوفاق الوطني.

تستغرب الحركة الموافقة على تأجيل حل مواضيع بالغة الأهمية وترحيلها للحكومة القادمة التي سيتم تشكيلها بعد الانتخابات، وتؤكد أن ترك حل مشكلة رواتب النواب الحاليين والأسرى والمحررين وذوي الشهداء والجرحى الذين تم حرمانهم من رواتبهم وحقوقهم المالية لأسباب تتعلق بالعنصرية المقيتة والانتماء السياسي، وكذلك قضية موظفي غزة وأمانهم الوظيفي ورواتبهم ومستحقاتهم المالية والتي تمثل صاعق تفجير حقيقي لكل عملية التوافق برمتها، في ظِل هذا البازار الانتخابي الذي تروج له قيادة السلطة وقيادة فتح بحل مشاكل موظفيها في غزة وكشف تفريغات 2005 (والذين ندعم بكل قوة إنصافهم وإعطاء حقوقهم كاملة) وكأن الوطن وأمواله ووظائفه عِزبة خاصة بمحمود عباس وفريقه، ونحذر المتحاورين في القاهرة من تجاوز حل هذه المعضلة الخطيرة.

وأخيراً.. تعلن حركة الأحرار الفلسطينية عن قرارها بخوض هذه الانتخابات التشريعية بقائمة خاصة بها، وحيث أن قيادة الحركة لازالت تتواصل مع العديد من الكفاءات الوطنية والأكاديمية والمهنية والمجتمعية الفاعلة بهدف تشكيل هذه القائمة، وتؤكد أنها ستعمل مع الكل الوطني لتكون هذه الانتخابات خطوة على طريق التخلص من أوسلو وإفرازاتها وإلتزاماتها المقيتة إلى الأبد، وأن تكون بداية حقيقية لإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني ليعود مؤسسة وطنية وبيتاً جامعاً لكافة أبناء شعبنا وقواه وفصائله الوطنية والإسلامية وشرائحه الأكاديمية والنقابية والمجتمعية المختلفة، وليتم من خِلاله إعادة بناء كافة مؤسسات م.ت.ف على أساس الشراكة الوطنية وصياغة برنامجها السياسي القائم على الإلتزام بحقوق شعبنا وثوابته وتأكيد حقه في مقاومة هذا الاحتلال المجرم بكافة السُبل والوسائل.

إن شعبنا أجمع يراقب أداء الجميع وكله حذر وتخوف وأمل ورجاء، ينتظر رؤية المصداقية وحسن النوايا من خِلال ترجمة كافة العناصر الإيجابية الواردة في بيان القاهرة إلى قرارات عملية وسلوك على الأرض، وقطعاً لن يسامح من يستمرئ الاستمرار في مسيرة الخداع والتضليل.
والله من وراء القصد

تابعونا على الحسـابات التالية ليصلكم كل جديد

|| جروب فيسبوك || صفحة فيسبوك ||  قناة تيلجرام ||  صفحة تويتر  ||

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. Подготовка к свадьбе — это всегда стресс и большие расходы. Особенно, когда речь идет о покупке свадебного платья и украшений. Но благодаря сайту взять займ на карту без проверок, я смогла не переживать о финансах и организовать свой идеальный день.

  2. Идеальный дом с идеальным ремонтом от «СК Сити Строй”

    Если вы ищете надежного исполнителя для комплексного ремонта вашего жилища, ООО «СК СИТИ СТРОЙ» предлагает услуги ремонта под ключ. Это означает, что вам не придется беспокоиться о выборе материалов, поиске рабочих и контроле за процессом — мы берем все эти заботы на себя.

    remont-siti.ru зарекомендовал себя как сайт, на котором можно не только ознакомиться с предложенными услугами, но и увидеть портфолио выполненных работ. За годы нашей деятельности мы собрали множество положительных отзывов от благодарных клиентов, что является лучшим доказательством нашего профессионализма.

    Приглашаем вас посетить наш офис по адресу: 127055 г. Москва, ул. Новослободская, д. 20, к. 27, оф. 6, чтобы обсудить детали вашего проекта. С ООО «СК СИТИ СТРОЙ» ремонт станет приятным и легким процессом, в конце которого вы получите дом своей мечты.

  3. Исследование роли ощущений в познавательной деятельности человека.
    Психодинамические модели структуры личности.
    Вопросы чтобы узнать характер человека. Живое существо или отдельный человек. Mbit test.
    Качество человека как личности проявляются прежде всего в
    особенностях мышления.
    Скачать воспоминания. Ул медиков д 24.

  4. With havin so much content do you ever run into any problems
    of plagorism or copyright violation? My blog has a lot of exclusive
    content I’ve either written myself or outsourced but it seems a lot of it is popping it up
    all over the internet without my permission. Do you know
    any methods to help reduce content from being
    stolen? I’d certainly appreciate it.

  5. Приобретал дверь на https://dveri-msk1.ru и был удовлетворен результатом. Сайт удобный, ассортимент богатый, без труда подобрал модель по необходимым параметрам. Консультанты были внимательны и профессиональны, помогли с выбором. Дверь привезли и установили точно в срок, качество работы монтажников на высоте. Цены конкурентоспособные, качество самой двери отличное – чувствую себя в безопасности. Рекомендую!

  6. Please let me know if you’re looking for a author for your site. You have some really good posts and I feel I would be a good asset. If you ever want to take some of the load off, I’d really like to write some content for your blog in exchange for a link back to mine. Please blast me an e-mail if interested. Kudos!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock